أذكار الشيخ   من الأدعية المأثورة عن سيدي محمد بن عزوز البرجي رضي الله عنه:   اللهم ارحمني إذا وَاراني التُراب، ووادعنا الأحباب، وفَارقنا النَّعيم، وانقطع النَّسيم، اللهم ارحمني إذا نُسي اسمي وبُلي جسمي واندرس قبري وانقطع ذِكري ولم يَذكرني ذَاكر ولم يَزرني زَائر، اللهم ارحمني يوم تُبلى السرائر وتُبدى الضمائر وتُنصب الموازين وتُنشر الدواوين، اللهم ارحمني إذا انفرد الفريقان فريق في الجنة وفريق في السعير، فاجعلني يا رب من أهل الجنة ولا تجعلني من أهل السعير، اللهم لا تجعل عيشي كدا ولا دُعائي ردا ولا تجعلني لغيرك عبدا إني لا أقول لك ضدا ولا شريكا وندا، اللهم اجعلني من أعظم عبادك عندك حظا ونصيبا من كل خير تقسمه في هذا اليوم وفيما بعده من نور تهدي به أو رحمة تنشرها أو رزق تبسطه أو ضر تكشفه أو فتنة تصرفها أو معافاة تمن بها، برحمتك إنك على كل شي قدير، أصبحنا وأصبح كل شيء والملك لله، والحمد لله، ولا اله الا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، يحيي ويميت، وهو على كل شيء قدير

حمل مخطوط العقد النضيد في نسب البوازيد

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد وعلى آله وصحبه صلاة تكون لنا طريقاً لقربه، وتأكيداً لحبه، وباباً لجمعنا عليه، وهدية مقبولة بين يديه، وسلم وبارك كذلك أبداً، وارض اللهم عن آله وصحبه السُعدا، واكسنا حُلل الرضا، و ألطف بنا بلطفك في القضا.

*.*.*

مخطوط "العقد النضيد في نسب البوازيد" للعلامة الشيخ سيدي عبد الله بن أحمد بن عبد الرحمن البُزيدي قدس سره، أضعه اليوم بين أيديكم وذلك بناءا على رغبة وطلب من بعض الإخوان، وادعوا الله تعالى أن ينتفع به الجميع.

*.*.*



جاء في مقدمته بعد البسملة والصلاة والسلام على سيد الأنام وآله وصحبه الكرام ما يلي:

يقول أفقر العبيد إلى عفو مولاه الفتى عبد الله بن احمد بن عبد الرحمان البُزيدي عامله الله بلطفه الخفي، آمين، الحمد لله الذي اوجب على الكافة تعظيم ذرية نبيئهم وفرض حبهم على الأمة وطهرهم من الأرجاس والأدناس وميزهم بأنهم الحائزون لقصب السبق في كل كمال ومضمار واشهد أن لا اله إلا الله وحده لا شريك له الكريم الغفار اشهد أن سيدنا محمدا عبده ورسوله النبي المختار صلى الله عليه وعلى اله وأصحابه صلاة وسلاما تتعاقبان تعاقب الليل والنهار قطعت براهين علومهم وشرفهم حجج كل مكثار ومهدار... أما بعد فقد طلب مني بعض إخواننا الأشراف جمع هذا الكتاب في بيان الأشراف ونسبهم .....

إلى أن يقول:

قال كاتب النسخة التي نقلت منها تمت بحمد الله وحسن عونه على يد الفقير لربه أسير ذنبه محمد العيد بن الأعجال البزيدي، غفر الله له ولوالديه ولجميع المسلمين والمسلمات أمين، في 13 جمادى الثانية عام 1347 هجرية على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التحية آمين.
انتهى على يد كاتبها عبد ربه اضعف الورى وخديم الفقراء مختاري محمد ابن القاسم بن بولانوار نجل الشيخ المختار الجلالي اخذ الله بيده في الدارين آمين نسختها إلى أخينا ومحبنا في الله الصديق المحترم صغيري الحاج عبد الجبار بن السيد احمد ابن رميلة البزيدي صاحب زاوية القصيعات الكائنة.....



*.*.*


اللهم صل على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد حتى لا يبقى من الصلاة شيء، وارحم سيدنا محمداً و آل سيدنا محمد حتى لا يبقى من الرحمة شيء، وبارك على سيدنا محمد على آل سيدنا محمد حتى لا يبقى من البركة شيء، وسلم على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد حتى لا يبقى من السلام شيء.

10 التعليقات :

محمد البوزيدي. سيدي بلعباس يقول...

ألف ألف شكر على المخطوط الرائع والله بحثت عنه في كافة المواقع ولم أعثر عليه فقط هناك يشير إليه كمرجع في بعض التراجم والبحوث و مقالات... صراحة أصابني اليأس في العثور عليه ... ألف شكر سيدي وجزاك الله كل خير.

غير معرف يقول...

كيف احمل مخطوطة العقد النضيد في نسب البوازيد

غير معرف يقول...

بارك الله فيك أخي و جزاك كل خير

Fouad Biskra يقول...

بوزيدي وافتخر

louifi med يقول...

انا بوزيدي من عائلة لويفي التى تقطن أولاد تبان بسطيف

larbi يقول...

بوزيدي من ماقضة ـ غريس ولاية معسكر

غير معرف يقول...

لكم منا الف شكر

غير معرف يقول...

من بوازيد الاغواط

غير معرف يقول...

الف شكرا لكل من يهمه تاريخ أجدادنا لم استطيع تحميل المخطوطة

Routal bentayeb يقول...

اريد تحميل المخطوطة اخوكم روتال بن الطيب

إرسال تعليق

.
مدونة برج بن عزوز © 2010 | تصميم و تطوير | صلاح |