أذكار الشيخ   من الأدعية المأثورة عن سيدي محمد بن عزوز البرجي رضي الله عنه:   اللهم ارحمني إذا وَاراني التُراب، ووادعنا الأحباب، وفَارقنا النَّعيم، وانقطع النَّسيم، اللهم ارحمني إذا نُسي اسمي وبُلي جسمي واندرس قبري وانقطع ذِكري ولم يَذكرني ذَاكر ولم يَزرني زَائر، اللهم ارحمني يوم تُبلى السرائر وتُبدى الضمائر وتُنصب الموازين وتُنشر الدواوين، اللهم ارحمني إذا انفرد الفريقان فريق في الجنة وفريق في السعير، فاجعلني يا رب من أهل الجنة ولا تجعلني من أهل السعير، اللهم لا تجعل عيشي كدا ولا دُعائي ردا ولا تجعلني لغيرك عبدا إني لا أقول لك ضدا ولا شريكا وندا، اللهم اجعلني من أعظم عبادك عندك حظا ونصيبا من كل خير تقسمه في هذا اليوم وفيما بعده من نور تهدي به أو رحمة تنشرها أو رزق تبسطه أو ضر تكشفه أو فتنة تصرفها أو معافاة تمن بها، برحمتك إنك على كل شي قدير، أصبحنا وأصبح كل شيء والملك لله، والحمد لله، ولا اله الا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، يحيي ويميت، وهو على كل شيء قدير

صور جديدة لمقام وضريح سيدي محمد بن عزوز البرجي

بسم الله الرحمن الرحيم.
-اللهم صل وسلم وبارك على سيّدنا ومولانا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما، صلاة أهل السموات والأراضين عليه أجري يا رب لطفك الخفي في أموري والمسلمين.

- صور جديدة لم تنشر من قبل للمسجد العتيق ولمقام وضريح الولي الصالح سيدي محمد بن عزوز البرجي قدس سره وذلك بناءا لطلب بعض الإخوة الأفاضل.

























أكتفي بهذا القدر ولمشاهدة كافة الصور يمكن تحميلها على هيئة كتاب إلكتروني




على هذا الرابط

هنــا

رابط إضافي آخر على موقع أرشيف

هنـا

الحجم:12,9 Mo

7 التعليقات :

عبد السلام- نفطة .تونس يقول...

بسم الله ما شاء الله...بارك الله فيك أخي الكريم، اللهم بجاه سيدنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم أكرمنا بزيارته. محبكم و خادم الطريقة الرحمانية عبد السلام.نفطة الجمهورية التونسية.

غير معرف يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين
اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه
صلاة أهل السموات والأرضين عليه
إجري ياربي لطفك الخفي في أموري والمسلمين.
**********************
اكرم بهم من سادة أنوارهم****منظورة بسمائها لم تأفـل
بالمهتدين المـخلصين لربــهم***العامليـن العالميـن تـوســل
الذائب الأكباد خوف عقابــه****من كل أروع بالقرآن مصلصل
فازوا بأوفر قسمة في كـل مـا***أمــــر عـلي لائـق بالمـعـتـل

*****************************
زيــــــارة أرباب النهي مرهم يبري

ومفتـاح أبــــــواب الهداية والــــسري

وتحدث في القلب الخــلي إرادة

وتشرح صدرا ضاق من ساعة الوزري

وتنصر مـــظـــــــوما وترفـــــع خاملا

وتكسب معدوما وتجبر ذا كــــــسري

عليك بها فالقوم باحوا بسرها

ووصوا بها يا صاحي في السر والجهري

فزر وتأدب بعد تصحــيح نية

تأدب ممــــلوك مـــــــع الـــملك الــحري

من اخيك عمار بن محمد مدونة الاحسان(خنقة سيدي ناجي)
بارك الله فيك أخي صلاح على هذه الصور التي عرفتنا فيها بقطب الصالحين شيخ العارفين الشيخ سيدي بن عزوز البرجي رضي الله عنه وقدس سره شيخ سيدي عبد الحفيظ بن محمد بن احمد الخنقي رضي الله عنه.
لقد بينت هذه الصور للمسجد وضريح الشيخ من الخارج بانه في حاجة عاجلة للترميم للحفاظ على هذا المعلم الديني والتاريخي لاحد أكبر اعلام التصوف في الطريقة الرحمانية ، وبالله التوفيق.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

صلاح يقول...

أخي الفاضل عمار بن محمد/
نشقت عبق المحبة والصدق في كلماتك والطيبة، وامتد صوت الدعاء من أعماقي داعيا لك بالخير والبركة والتوفيق.. أخي الفاضل، أورثنا الأتقياء الصالحون فيضا من إرث لا تعدو عليه الأيام والأزمنة، والصور التي أثبتتها في مدونتي هي تقريب نظر لجغرافية المكان التي أشرقت فيها أنوار الولي الطاهر.. وفي الحين ذاته هي دعوة لكل من يستطيع الإسهام لإعادة المعالم التي تؤرخ لتاريخ مجيد من عهودنا.. شاكر لك أخي ما تفضّلت به وآمل أن يمتد الصوت المكنون في الحجر إلى من يستطيع إحياء الأثر مع خالص محبتي.

صلاح يقول...

أخي الفاضل عبد السلام من الشقيقة تونس، أسعدتني كلماتك الطيبة وأدعوا الله عز وجل لك و لكل المحبين من أهل الطريقة بفيض من أنوار وبركات أولياءنا وساداتنا رضوان الله عليهم أجمعين، بجاه سيدنا محمد وآله وصحبه آمين.

غير معرف يقول...

الحمد لله وحده والصلاة والسلام والسلام على سيد الوجود صاحب المقام المحمود سيدنا محمد وعلى اله وصحبه ومن تبعهم الى يوم الدين ورضي الله تعالى عن سادتنا ومشائخنا وائمتنا

othmaniizz يقول...

شكرا جزيلا وبارك الله فيكم جميعا...الف شكر

hadjer abderrahmani يقول...

ضمن اقتراح مشروع ترميم المسجد العتيق ببرج بن عزوز في إطار السنة ثانية ماستر هندسة معمارية، نرجو منكم إفادتنا بنبذة تاريخية عن هذا المسجد.

إرسال تعليق

.
مدونة برج بن عزوز © 2010 | تصميم و تطوير | صلاح |