أذكار الشيخ   من الأدعية المأثورة عن سيدي محمد بن عزوز البرجي رضي الله عنه:   اللهم ارحمني إذا وَاراني التُراب، ووادعنا الأحباب، وفَارقنا النَّعيم، وانقطع النَّسيم، اللهم ارحمني إذا نُسي اسمي وبُلي جسمي واندرس قبري وانقطع ذِكري ولم يَذكرني ذَاكر ولم يَزرني زَائر، اللهم ارحمني يوم تُبلى السرائر وتُبدى الضمائر وتُنصب الموازين وتُنشر الدواوين، اللهم ارحمني إذا انفرد الفريقان فريق في الجنة وفريق في السعير، فاجعلني يا رب من أهل الجنة ولا تجعلني من أهل السعير، اللهم لا تجعل عيشي كدا ولا دُعائي ردا ولا تجعلني لغيرك عبدا إني لا أقول لك ضدا ولا شريكا وندا، اللهم اجعلني من أعظم عبادك عندك حظا ونصيبا من كل خير تقسمه في هذا اليوم وفيما بعده من نور تهدي به أو رحمة تنشرها أو رزق تبسطه أو ضر تكشفه أو فتنة تصرفها أو معافاة تمن بها، برحمتك إنك على كل شي قدير، أصبحنا وأصبح كل شيء والملك لله، والحمد لله، ولا اله الا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، يحيي ويميت، وهو على كل شيء قدير

حمل كتاب فتح اللطيف في التصريف على البسط والتعريف

بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله وسلم على سيّدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين


- كتاب: فتح اللطيف في التصريف على البسط والتعريف.
- تصنيف: الشيخ العلامة نجم التسبيح سيدي عمر بوحفص الزموري رضي الله عنه.
- مراجعة وتحقيق: بلقاسم آيت حمو.
- الناشر: دار الهدى – عين مليلة – الجزائر.
- تاريخ الإصدار: 1425هـ/ 2005م.
- رقم الطبعة: ط/ الثالثة.
- حالة النسخة: منسقة ومفهرسة جزئيا.


رابط التحميل




هذا الكتاب:

فتح لطيف وسر خفيف ظريف في فن التصريف، فتح الله به على الشيخ العالم العلامة أبي حفص الزموري – رضي الله عنه – وهو عبارة عن شرح نفيس لمتن " البسط والتعريف في علم التصريف" للإمام المكودي شارح ألفية ابن مالك في النحو والصرف.

وقد قسم الشيخ عمر أبو حفص الكتاب إلى قسمين:

القسم الأول: توسع فيه توسعا كبيرا لخّص فيه مسائل هذا الفن وهذّبها بأسلوب شيّّق جميل، جمع فيه بين الشرح المُبسط والتنويع في الأمثلة والمُفردات.

والقسم الثاني: اقتصر فيه على حلّ ألفاظ المتن وشرحه بإيجاز يُوفي بالمقصود ولا يُخلّ بالمعني المراد...

والكتاب يُعتبر مرجعا مُهما في بابه لِما له من الفوائد العظيمة والدُرر النفيسة، التي لا يستغني عنها الطالب المجدّ ولا الأستاذ الحريص.

والله الموفق ولا حول ولا قوة إلاّ بالله.

الناشر.

أعمال أخرى للمؤلف:

•    كتاب: أبواب الجنان وفيض الرحمن.


•    كتاب: من رسائل العلامة الشيخ عمر أبي حفص الزموري.


4 التعليقات :

غير معرف يقول...

أكرمك الله الجنة على الكتاب والشرح الذي أراه والله من أفضل شروحات متن العلامة المكودي في علم التصريف، جزاك الله كل خير وأحسن إليك.

fata ezzibane يقول...

جزاك الله خير الجزاء و أحسن إليك

saleh almazee يقول...

أريد نسخة من الكتاب كيف السبيل الرابط هنا لا يعمل

صلاح يقول...

السلام عليكم ورحمة الله .. أخي الكريم الرابط يعمل فقط اضغط على كلمة (هنا) في المشاركة أعلاه ستنبثق لك صفحة خارجية نحو موقع أرشيف وعلى يسار هذه الصفحة ابحث عن كلمة (pdf) إضغط عليها ليبدأ التحميل معك إن شاء الله.

إرسال تعليق

.
مدونة برج بن عزوز © 2010 | تصميم و تطوير | صلاح |