حمل كتاب سيرة وحياة البطل الشهيد محمد العربي بن مهيدي

بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله وسلم على سيّدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين



- كتاب: سيرة وحياة البطل الشهيد محمد العربي بن مهيدي رحمه الله.
- الناشر: دار الهدى للطباعة والنشر والتوزيع عين مليلة – الجزائر.
- الحجم: 13,3 Mo.
- حالة النسخة: منسقة ومفهرسة.


رابط التحميل




حول الكتاب:

بحث كامل وشامل حول سيرة البطل الجزائري الشهيد محمد العربي بن مهيدي – رحمه الله ورضي عنه-  أسطورة الثورة الجزائرية، المولود ببلدة "الكواهي" الواقعة بناحية "عين مليلة" التابعة لولاية "أم البواقي" شرق الجزائر، هذا البطل الذي قال فيه الجنرال الفرنسي "بيجار" بعد اعتقاله وبعد أن يئس هو وعساكره الأنذال أن يأخذوا منه اعترافا أو وشاية برفاقه بالرغم من العذاب الذي كان مسلطا عليه لدرجة سلخ جلد وجهه ورأسه بالكامل ومع ذلك ظلّ رابط الجأش، صابرا محتسبا، صامتا لحد انبهار القادة الفرنسيون لقوة تحملّه وصبره، فقد ظلّ يقاوم التعذيب وصرخاته الوحيدة كانت للّه وللوطن الأم الجزائر، وكان يكررّ كلمة التوحيد أشهد أن لا إله إلاّ الله وأنّ محمدا رسول الله، كما ظل يرددّ تحيا الجزائر حرةّ مستقلة،  وقبل اغتياله ابتسم البطل لجلاديه ساخرا منهم، هنا رفع الجنرال السفاح البائس "بيجار" يده تحية للشهيد كما لو أنه قائدا له ثم قال: "لو أن لي ثلة من أمثال العربي بن مهيدي لغزوت العالم".




•  الكتاب من إصدارات لجنة الثقافة لبلدية عين مليلة، بمناسبة الذكرى السابعة والأربعون لاستشهاد البطل الشهيد محمد العربي بن مهيدي، عن دار الهدى للطباعة والنشر والتوزيع عين مليلة - الجزائر- 2004.

هناك 6 تعليقات:

  1. شكرا جزيلا وادعو الله لكم الدوام

    ردحذف
  2. مواضيع جيدة لكن كيف تحمل

    ردحذف
  3. شكرا جزيلا والله يعطيكم بدل كل حرف بركة ورفعة لقد زودتوموني بكتب كنا نشقى في الحصول عليه ونقطع المسافات بحثا عنها الله يحفظكم

    ردحذف
  4. شكراااااااااااااااااااا

    ردحذف